وزير البيئة السعودي: “رأس الخير” أكبر محطة تحلية في العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 2:15 مساءً
وزير البيئة السعودي: “رأس الخير” أكبر محطة تحلية في العالم
وزير البيئة السعودي: “رأس الخير” أكبر محطة تحلية في العالم
أشرف الباز
Advert test

أوضح وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبد الرحمن الفضلي أن محطة تحلية رأس الخير أحد أهم المشروعات التنموية والخدمية التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مدينة رأس الخير، حيث تحتوي على أحدث التقنيات المستخدمة لأول مرة على مستوى العالم, وقد حصلت المحطة على شهادة جينس كأكبر محطة تحليه في العالم مزدوجة الغرض.

جاء ذلك في تصريح صحفي بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى المنطقة الشرقية، وافتتاحه لعدة مشروعات حيوية وتنموية, مثمناً دعمه لقطاعات البيئة والمياه والزراعة بالمملكة عامة وفي المنطقة الشرقية خاصة، الذي مكّنها من أداء رسالتها التنموية الشاملة.

وعبر  عن امتنانه بتدشين خادم الحرمين الشريفين مشروع محطة رأس الخير، عاداً مشروع محطة رأس الخير لتحلية المياه وإنتاج الطاقة الكهربائية (المرحلة الأولى) بمدينة رأس الخير الصناعية على الساحل الشرقي للمملكة، من المشروعات التنموية ذات الطابع الحديث على صعيد البناء والتكنولوجيا العالمية المتطورة، وبما يتفق ورؤية المملكة (2030).

Advert test
رابط مختصر
2016-11-28 2016-11-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة