إذا كنت لا تحب أكل البامية .. بعد قراءة هذا الخبر ستغير رأيك!!

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:01 مساءً
إذا كنت لا تحب أكل البامية .. بعد قراءة هذا الخبر ستغير رأيك!!
إذا كنت لا تحب أكل البامية .. بعد قراءة هذا الخبر ستغير رأيك!!
سماهر نبيل
Advert test

كشفت دراسات علمية حديثة، أن البامية المعروفة أيضًا باسم “إصبع الست” من الخضراوات المنخفضة السعرات الحرارية وخالية من الدهون، وهي غنية بالألياف والفيتامينات  CوK، حمض الفوليك وكذلك الكالسيوم والبوتاسيوم.

وأضافت أن البامية تقلل من مستوى السكر فى الدم: البامية تحتوى على خصائص مثل الأنسولين التى تساعد على خفض مستويات السكر فى الدم، ما يجعلها اختيارا جيدا للذين يعانون من مرض السكر، دراسة نشرت فى 2011 فى مجلة الصيدلة والعلوم أن قشر وبذور البامية تعالج السكر، ودراسة أخرى أن البامية تساعد على تقليل امتصاص الجلوكوز وهذا يساعد على تخفيض نسب السكر فى الدم.

كما تخفض من نسبة الكولسترول: البامية قد تساعد أيضًا فى خفض مستويات الكولسترول فى الدم. ووجدت دراسة 2014 نشرت فى مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية أن البامية تخفض الكولسترول، بالإضافة إلى أنها لا تحتوى على الدهون المشبعة التى تساعد على منع أمراض القلب وغيرها التى تنتج عن الكولسترول فى الدم.

وتساعد على حمل صحى: فوجود فيتامينات ب المهمة فى البامية تساعد على نمو صحى للطفل فى الرحم، ومنع العيوب الخلقية مثل شلل الحبل الشوكي. بالإضافة إلى أنها غنية بحمض الفوليك الذى يساعد فى إنتاج خلايا جديدة، وفيتامين C أيضًا يلعب دورًا رئيسيًا فى نمو الجنين.

وأوضحت الدراسات أن البامية تمنع أمراض الكبد لاحتوائها على المواد التى تساعد فى ازالة السموم من الكبد ويمنع تراكم الدهون على الكبد، وفى دراسة 2012 نشرت فى المجلة الصيدلية السعودية، وجد الباحثون أن المواد المضادة للأكسدة قوية فى البامية، ولديها القدرة على حماية الكبد من التليف الناتج من المواد الكيميائية.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-29 2016-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة