تراجع ملحوظ في أعداد المصابين بالخرف في الولايات المتحدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:07 مساءً
تراجع ملحوظ في أعداد المصابين بالخرف في الولايات المتحدة
تراجع ملحوظ في أعداد المصابين بالخرف في الولايات المتحدة
محمد نبيل
Advert test

أكدت دراسات أجراها علماء من الولايات المتحدة أن أعداد كبار السن المصابين بالخرف في البلاد تراجعت بشكل ملحوظ بين عامي 2000 و 2012.

ووفقا لكينيث لانجا الدكتور في جامعة ميتشيغان ” إذا استطعنا القيام بعمل أفضل بتحديد أسباب الخرف، سنكون  قادرين على تقدير حجم العبء في المستقبل”.

ومن جانبه أكد سانجاي أسانا من كلية الطب والصحة العامة بجامعة ويسكونسن “أن الدراسات الجديدة تشير إلى تراجع ملحوظ في معدلات الإصابة بهذا المرض في البلاد”.

وأضاف “يجب أن يكون التركيز الآن على تفهم العوامل التي تكمن وراء هذا الاتجاه، كما يجب ترجمة هذه المعرفة إلى تدخلات يمكن أن تقلص من خطر الإصابة بالخرف بالنسبة للأفراد والمجتمع ككل”.

يذكر أن أبحاثا سابقة أشارت إلى أن بعض الدول ذات الدخول المرتفعة ربما تشهد تراجعا في معدلات الإصابة بالخرف. ووفقا لدراسة من معهد ماساتشوستس تراجع العدد السنوي لحالات الإصابة الجديدة بالخرف في الولايات المتحدة بنسبة 20 % على مدى الـ 30 عاما الأخيرة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-29 2016-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة