لجنة الفيروسات الكبدية: أدوية جديدة لمرضى فيروس “سي”غير المستجيبين للعلاج

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:10 مساءً
لجنة الفيروسات الكبدية: أدوية جديدة لمرضى فيروس “سي”غير المستجيبين للعلاج
أسامة فايد
Advert test

كشف الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد أعلن عن ظهور عدد من الأدوية الجديدة لعلاج المرضى غير المستجيبين للعلاج، وإذا كانت العلاجات الموجودة حالياً تحقق نسب شفاء تصل إلى 95% فإن نسبة الــ5% الأخرى سيكون لها علاج قريباً.

وقال الدكتور جمال عصمت، إن هناك تقدماً كبيراً جداً فى التوصل لعلاجات تناسب المرضى غير المستجيبين للعلاج، وعلينا أن نوصل العلاجات بسعر مناسب للمريض، وأن تبدأ الشركات المصرية بإنتاج البديل أو المثيل، موضحاً أن هناك أدوية جديدة ستضاف إلى الأدوية التى نستخدمها، وأن المرضى يجب أن يطمئنوا بأن هناك علاجات ستظهر قريباً لعلاج غير المستجيبين، ولابد أن تدخل بسعر زهيد وأن تنتجها الشركات المصرية.

وأشار “عصمت” إلى أن هناك أدوية عديدة ستظهر قريباً، وعلى لجنة الصيادلة واللجنة القومية توفير البدائل المصرية بسعر مناسب، موضحا أن هناك 4 بروتوكولات حالياً يتم استخدامها فى علاج مرضى فيروس سى، وهى الكيوريفو، والهارفونى، والدكلانزا، والأوليسيو..

وأوضح عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن عقارى ابكلوزا وزيباتيير لم يتم إجراء أى تجارب أو دراسات عليهما فى مصر، وأن هناك بروتوكولات أخرى جديدة وهناك دواءين آخرين مثل “جى بى” وعقار “فوكسيبريفير مع ابكلوزا” وسيتم الموافقة عليهما من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية بداية العام المقبل، قائلا، “التطور سريع جدا ومفيش مريض مالوش علاج”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-29 2016-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة