روسيا تعتزم إنشاء نظام إنذار قومي ضد المخاطر الفضائية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:39 مساءً
روسيا تعتزم إنشاء نظام إنذار قومي ضد المخاطر الفضائية
روسيا تعتزم إنشاء نظام إنذار قومي ضد المخاطر الفضائية
محمد نبيل
Advert test

باشرت شركة “روس كوسموس” وأكاديمية العلوم الروسية دراسة البنية الهيكلية اللازمة لإنشاء نظام قومي للإنذار بوجود أخطار متأتية من الفضاء.

وقال مدير معهد البحوث الفلكية لدى أكاديمية العلوم الروسية بوريس شوستوف في حديث أدلى به لوكالة “تاس” الروسية إن أكاديمية العلوم الروسية قد اتخذت قرارا ببدء العمل على إنشاء النظام المذكور.

وقد أكد المكتب الصحفي لشركة “روسكوسموس” الروسية تلك المعلومات قائلا إن المقصود بالأمر هو توحيد الجهود الرامية إلى رصد ومتابعة النيازك والنفايات الفضائية.

وقال شوستوف إن الخبراء يقومون في الوقت الحاضر بوضع مشروع النظام الجديد. كما سيتوجب عليهم تقديم اقتراحات بشأن تطوير عملية رصد ومتابعة النيازك والنفايات الفضائية ، مضيفا إن النفايات الفضائية تعد أخطر المشاكل التي تحول دون العمل الطبيعي للأجهزة الفضائية في المدار الأرضي.

وأوضح أن وضع نظام متابعة المخاطر الفضائية سيتطلب إدخال تعديلات على المرصد العريض الزوايا التابع لمختبر “موندي” في ضواحي مدينة إيركوتسك في سيبيريا كي يكون قادرا على تنفيذ المهام نفسها التي تقوم بأدائها في الوقت الحاضر مجموعة المراصد الأمريكية.

وبعد نشر نظام الإنذار القومي الروسي بشأن المخاطر الفضائية يمكن أن تعول روسيا على العضوية الدائمة في الشبكة الدولية للإنذار في شأن النيازك.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-30 2016-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة