مجلس الوزراء ينفي نقص المحاليل الطبية في المستشفيات الحكومية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:28 مساءً
مجلس الوزراء ينفي نقص المحاليل الطبية في المستشفيات الحكومية
أحمد حسين
Advert test

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تردد في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تُفيد بوجود أزمة نقص في المحاليل الطبية بالمستشفيات الحكومية.

وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة على عدم وجود عجز في المحاليل الطبية بالمستشفيات ووجود أرصدة كافية، مشيرة إلى أن إنتاج المحاليل في مصر يتعدى 9 ملايين زجاجة شهرياً بزيادة 800 ألف زجاجة شهريًا عن الاحتياج الفعلي.

وأضافت الوزارة أنه تم مضاعفة إنتاج المحاليل وتوفير كافة احتياجات المستشفيات بالتنسيق مع المصانع والشركات المنتجة، موضحة أن استهلاك المحاليل بمصر في السوق المحلي ينقسم إلى جزئيين 15% قطاع خاص و 85% يذهب للقطاع الحكومي، وأنه يتم التركيز على توفير المحاليل للمستشفيات الحكومية، كما تسعى الوزارة في الوقت نفسه لضمان عدالة التوزيع بين القطاع الخاص والحكومي.

وطالبت الوزارة بضرورة إخطارها مباشرة في حالة وجود تقاعس أو تعثر في تنفيذ أوامر التوريد، لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، كما أكدت على أن خطوط الانتاج مستمرة في جميع الشركات المنتجة وتعمل على مدار الساعة ولا توجد أي معوقات في عمليات الإنتاج مع استمرار عملية المتابعة الدورية لأرصدة المحاليل من خلال الإدارة المركزية للشئون الصيدلية حيث تتواجد مجموعات عمل للمتابعة الدقيقة لكافة المحاليل بصفة دورية ورصد نواقص الأدوية بالمديريات الصحية والصيدليات العامة بجميع المحافظات ومتابعة أرصدتها في الشركات المنتجة ومخازن الشركات الموزعة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-30 2016-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة