هل تعرف ” الروزمارى” وفوائده الصحية ؟

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:42 مساءً
هل تعرف ” الروزمارى” وفوائده الصحية ؟
هل تعرف ” الروزمارى” وفوائده الصحية ؟
سماهر نبيل
Advert test

الروزمارى من الأعشاب المعروفة منذ القدم وله فوائد عديدة وقد وصف شكسبير، الكاتب المعروف ببعض كلماته الفوائد السحرية للروزمارى، وأكدت الدراسات المختلفة العديد من الفوائد الصحية لإكليل الجبل أو الروزمارى.

الروزمارى يحتوى على مضادات للأكسدة، مطهر، مضاد للسرطان، مضاد للالتهابات، وخصائص مطهرة،كما أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامينات A وC، الثيامين، الريبوفلافين، حمض الفوليك والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس، ومن أبرز فوائده الصحية:

– يعزز الذاكرة:

مفيد لتحسين الذاكرة والتركيز الذهنى، بل أنه جيد فى زيادة أنشطة الدماغ وحماية من الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر. فى دراسة 2012 نشرت فى التقدم العلاجية فى علم الأدوية النفسية، وجد الباحثون أن التعرض لرائحة روزمارى يمكن أن تحسن الأداء الإدراكى والمزاج.

– يقضى على التوتر والقلق:

رائحة إكليل الجبل فعالة فى تطهير عقلك وتوفير التخفيف من الإجهاد،و طبيعته تساعدك على استرخاء العضلات المتوترة، فى دراسة 2013 نشرت فى مجلة العلم للصناعات الدوائية، درس الباحثون آثار استنشاق زيت إكليل الجبل على المشاعر وأنشطة الجهاز العصبى الذاتية. ووجد الباحثون أن التعرض لزيت إكليل الجبل لحوالى ساعة يشعرك بالبهجة.

– يخفف الصداع:

يحتوى إكليل الجبل على مسكن وكذلك خصائص مضادة للالتهابات،وبالتالى، فإنه يمكن أن يساعد فى علاج الصداع، ويمكن أن يساعد فى تقليل الألم وشدة الصداع النصفى، تدليك الجبين من بضع قطرات من زيت إكليل الجبل حتى رائحته يمكن أن توفر النجاة من الصداع.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-30 2016-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة