الصحة ترعى برنامج الزمالة والبورد السعودي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:44 مساءً
الصحة ترعى برنامج الزمالة والبورد السعودي
الصحة ترعى برنامج الزمالة والبورد السعودي
أشرف الباز
Advert test

رعى وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، حفل تخريج (134) طبيباً وطبيبة أنهوا برنامج الزمالة والبورد السعودي، من بينهم 112 طبيباً وطبيبة مبتعثون من داخل المملكة و 22 طبيباً وطبيبة مبتعثون من خارج المملكة، وذلك في قاعة الملك سلمان بمقر المستشفى بالرياض.

وأوضح المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي ، أن الخريجين يمثلون مختلف القطاعات الصحية بالمملكة إلى جانب أطباء وطبيبات جرى ابتعاثهم من عدة دول، كالإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، والكويت، واليمن، وفلسطين، وباكستان، والهند.

وقال نشهد تخريج (134) طبيباً وطبية في مختلف التخصصات، ومن جميع القطاعات الصحية، منهم (59) خريجاً من برامج الزمالة، و(75) خريجاً من برامج التخصص الدقيق (البورد السعودي) وذلك من خلال (21) برنامجاً للزمالة و(64) برنامجاً للتخصص الدقيق.

ولفت الدكتور القصبي الانتباه إلى أن عدد الخريجين منذ انطلاق برامج الدراسات الطبية العليا في المستشفى قبل نحو ثلاثة عقود وصل إلى (1554) طبيباً وطبيبة من (14) جنسية ومن قطاعات صحية متعددة من داخل وخارج المملكة، وهو منجز تفخر به هذه المؤسسة الطبية العريقة، عاداً ذلك نتاجا طبيعيا للجهود الحثيثة في مجال التدريب الطبي التي تبذلها المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وجاء تحقيقاً لأهم الأهداف والمرتكزات التي قامت عليها منذ انشائها، منوهاً بإصدار المؤسسة (3) مجلاَّت علمية عالمية محكمة تتمثل في، المدونات الطبية السعودية، ومجلة علم الدم والأورام، والمجلة العالمية لطب الأطفال واليافعين، إضافة إلى إصدار مجلة دورية للقراء في المملكة تحت عنوان التخصصي تُعنى بنشر الثقافة الصحية والوعي بالصحة العامة والأمراض.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-01 2016-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة