موريتانيا تدشن 8 محطات جديدة للطاقة الشمسية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:00 مساءً
موريتانيا تدشن 8 محطات جديدة للطاقة الشمسية
موريتانيا تدشن 8 محطات جديدة للطاقة الشمسية
محمد نبيل
Advert test

دشن رئيس موريتانيا محمد ولد عبدالعزيز ثماني محطات جديدة للطاقة الشمسية نفذتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) بالتنسيق مع الشركة الموريتانية للكهرباء، تزامناً مع عيد الاستقلال الوطني في موريتانيا. وتبلغ القدرة الإنتاجية للمحطات الجديدة 16.6 ميغاواط، وقد ضاعفت الناتج الإجمالي للطاقة النظيفة في موريتانيا إلى 31.6 ميغاواط.

 وتلبي المحطات الجديدة ما يصل إلى 30 في المئة من الطلب على الكهرباء في ثماني مناطق، وتؤمن احتياجات نحو 39 ألف منزل بالكهرباء النظيفة. وهي تقلل اعتماد هذه المجتمعات على مولدات الكهرباء العاملة بوقود الديزل، مما يغني عن أكثر من 10 ملايين ليتر ديزل سنوياً، فضلاً عن تفادي انبعاث نحو 28 ألف طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنوياً.

وكانت “مصدر” طورت محطة الشيخ زايد للطاقة الشمسية بقدرة 15 ميجاواط في العاصمة نواكشوط، التي باتت عند اكتمالها عام 2013 أكبر محطة للطاقة الشمسية في أفريقيا، وهي أول مشروع للطاقة الشمسية على نطاق المرافق الخدمية في موريتانيا، وتساهم بأكثر من 10 في المئة من إجمالي ناتج الشبكة الوطنية للطاقة في نواكشوط.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-01 2016-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة