الكويت تدعو إلى مبادرات خلاقة للزراعة المائية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:01 صباحًا
الكويت تدعو إلى مبادرات خلاقة للزراعة المائية
الكويت تدعو إلى مبادرات خلاقة للزراعة المائية
سماهر نبيل
Advert test

دعت الجمعية الكويتية لحماية البيئة الى الخروج بمبادرات خلاقة تعتمد على الدراسات العلمية وتنفيذ مشاريع ذات جدوى اقتصادية وبيئية في مجال الزراعة المائية.

وقالت امين عام الجمعية جنان بهزاد في تصريح صحفي إن برنامج «المدارس الخضراء» الذي تنظمه الجمعية للعام السادس على التوالي نظم امس «الاثنين» ورشة عمل «تقنيات الزراعة المائية» بحضور 50 معلما ومعلمة من معلمي وزارة التربية بجميع المراحل الدراسية خاصة من المعلمين مشرفي الأندية البيئية بالمدارس.

وبينت بهزاد أن الورشة الموسعة التي قدمها عضو إدارة البرامج والانشطة وخبير الزراعة المائية المهندس فواز القريان بالمركز البيئي للطلبة تدخل في إطار الورش التخصصية التي تقدمها الجمعية مساندة للمنهج التعليمي وتعزز الثقافة البيئية لدى المعلمين، فضلا عن فتح آفاق جديدة للمساهمة في نقل المعرفة بطريقة حديثة ومختلفة.

وأوضحت ان ورشة تقنيات الزراعة المائية تعزز اطر التعاون بين الجمعية والمركز البيئي للطلبة والقائمين عليه بوزارة التربية لايصال صحيح المعرفة للطلبة، مبينة ان الورشة شملت التعريف بتلك التقنيات وتناولت المنافع الاقتصادية وشرح اساسيات الزراعة من دون تربة، بالاضافة الى اجراء تمارين عملية حول معايير المحاليل المغذية لها، وتنظيم حلقة نقاشية مع الحضور حول مستقبل الزراعة المائية ومحاورها وآلياتها، وتضمنت الورشة العديد من الأنظمة المائية المعروضة برعاية العديد من الشركات الكويتية من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-04 2016-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة