حيلة ماكرة لجأ إليها شاب مصري للترويح لفوائد النحل    

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 1:49 صباحًا
حيلة ماكرة لجأ إليها شاب مصري للترويح لفوائد النحل    
حيلة ماكرة لجأ إليها شاب مصري للترويح لفوائد النحل    
عبدالرحمن نبيل
Advert test

يقوم الشاب المصري محمد هجرس بجمع العشرات من نحل العسل حول وجهه لتشكل في النهاية ما يسميه “لحية النحل”، للترويج لفوائد النحل وتعدد استخداماته.

ويقوم هجرس (31 عاماً) الذي تحول من دراسة الهندسة إلى تربية النحل، باجتذابه من خلال ربط علبة تحتوي على هرمونات ملكة النحل أسفل ذقنه.

وقال من منحلة في مدينة شبين الكوم، عاصمة محافظة المنوفية، في القاهرة: إن “الهدف هو إظهار أن النحل ليس عدائياً، كما أنه مفيد وينتج أشياء تفيد الإنسان والزراعة”.

ويستخرج هجرس هرمونات من ملكات النحل بعد نفوقها، ويستخدمها لاجتذاب النحل من نفس الخلية لتأدية عرضه، كما يستخدم الأسلوب نفسه لتشكيل خلايا جديدة.

ويقوم هجرس بعرض “لحية النحل” في مسابقات ومعارض يسعى فيها نحالون لهم نفس الميول إلى تحطيم أرقام قياسية. ويحتفظ بالرقم القياسي الحالي، نحال صيني نجح العام الماضي في تغطية جسده بالكامل بمليون نحلة. وقال هجرس إنه إضافة إلى استخدامه في العسل وحبوب اللقاح، يستخدم في أغراض طبية، إذ أن الكثير من الناس يقصدون المناحل للتعرض للدغات النحل، سعياً للشفاء من أمراض عديدة.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-04 2016-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة