علماء يطورون اختبار دم جديد يحدد فرص البقاء على قيد الحياة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 1:52 صباحًا
علماء يطورون اختبار دم جديد يحدد فرص البقاء على قيد الحياة
علماء يطورون اختبار دم جديد يحدد فرص البقاء على قيد الحياة
مروة الحديدي
Advert test

توصل العلماء إلى طريقة للتنبؤ بخطر موت فوري من خلال علامة اكتشفوها في الدم يمكن أن تكشف عن أورام سرطانية متكونة وأمراض في القلب المزمنة وغيرها من الأمور الخطيرة على الصحة.

فقد طور الخبراء اختبارا جديدا للدم يعتبر الأكثر دقة في تقييم خطر الموت مقارنة بالطرق الأخرى السابقة. ولهذا قام فريق الباحثين الدوليين بجمع بيانات من الفترة بين عامي 1997 و1999، أُخذت من حوالي 6545 رجلا تتراوح أعمارهم بين 45 و69 عاما.

وتابع الباحثون أحوال المشاركين حتى عام 2015 لمعرفة إذا كانوا قد ماتوا أم لا. وفحص الباحثون علامات الالتهاب، لاسيما بالطريقة الجديدة interluekin-6) IL-6)، (إنترلوكين 6 هو أحد أنواع الإنترلوكين، سيتوكين بادئ للالتهاب وميوكين مضاد للالتهاب).

وكانت هنالك اثنتان من العلامات الأخرى: البروتين سي التفاعلي (CRP)، وحمض البروتين ( α1-acid glycoprotein).

ووجدت الدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية، أن “IL-6” يمكن أن يكون سببا للموت في غضون 5 سنوات.

وقال كبير الباحثين البروفيسور ارشانا سينغ-مانوكس من جامعة كوليدج في لندن: “إن التقنيات الجديدة مثيرة للاهتمام والبحوث حول المؤشرات الحيوية تسير بسرعة، ومن المهم إجراء فحوصات مستقبلية في نطاق دراستنا”.

وقال الدكتور بول ريدكر من كلية الطب في جامعة هارفرد: “إن اكتشاف العلامات البيولوجية لهو أمر حاسم لأجل التفكير في طرائق علاجية جديدة، وفي ما يتعلق بـ AGP و CRP و IL-6، ما يزال غير مؤكد ماإذا كان الحد من الالتهاب يمكن أن يقلل من نسبة مشاكل القلب والأوعية الدموية”. يأتي هذا الأمر بعد أن طور العلماء اختبارا مدته 5 دقائق على الإنترنت ويمكنه أن يحدد بدقة احتمال موت الشخص في خلال السنوات الخمس المقبلة.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-04 2016-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة