قرية في جنوب أفريقيا .. أول مكان في العالم يستخدم خلايا الوقود لتوليد الطاقة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 1:54 صباحًا
قرية في جنوب أفريقيا .. أول مكان في العالم يستخدم خلايا الوقود لتوليد الطاقة
قرية في جنوب أفريقيا .. أول مكان في العالم يستخدم خلايا الوقود لتوليد الطاقة
أسامة فايد
Advert test

أصبحت قرية في جنوب أفريقيا أول مكان في العالم يستخدم خلايا الوقود لتوليد الطاقة في إطار برنامج جديد قد يساعد على ادخال الكهرباء الى المناطق النائية في القارة السوداء.

وتعاني جنوب أفريقيا من نقص الطاقة وتكافح شركة اسكوم الحكومية لمواكبة الطلب المتزايد عليها فيما يعيش حوالي مليوني شخص في المناطق الفقيرة بلا كهرباء.

وقال كريس جريفيث الرئيس التنفيذي لشركة انجلو امريكان بلاتينيوم (امبلاتس) التي تتشارك مع شركة بالارد باور سيستمز الكندية في المشروع الرائد “ما لدينا هنا هو الأول من نوعه في العالم”.

وقالت امبلاتس إن “تقنية شبكة خلايا الوقود المصغرة تنافس من حيث التكلفة شبكة الكهرباء في هذه المناطق النائية ويمكن أن تسرع من ادخال الكهرباء.”

وتستمثر امبلاتس قرابة 20 مليون دولار في “شبكة مصغرة” ستعمل بصورة مستقلة عن الشبكة الوطنية.

ويمكن لهذا النظام الرائد توليد 15 كيلووات بحد أقصى 60 كيلووات إذا ما تم تركيب بطاريات إضافية. وهو يستخدم لإمداد ما يصل إلى 34 منزلا بالكهرباء في منطقة نائية في نالدي باقليم فري ستيت كفترة اختبار مدتها عام.

وتستخدم خلايا الوقود التفاعل الكيميائي وتوفر بديلا نظيفا لبطاريات حمض الرصاص المستخدمة بالفعل في الآلات الصناعية والمبردات المحلية.

وتستخدم خلايا الوقود الميثانول والهيدروجين والبلاتينيوم لإنتاج الكهرباء ويمكن أن يقدم الطرح الأوسع للمشروع بعض الدعم لقطاع البلاتينيوم في جنوب أفريقيا.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-04 2016-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة