Advertisements

إذا كنت مريضاً بالكولسترول .. احرص على تناول هذه الأطعمة   

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:26 صباحًا
إذا كنت مريضاً بالكولسترول .. احرص على تناول هذه الأطعمة   
إذا كنت مريضاً بالكولسترول .. احرص على تناول هذه الأطعمة   
مروة الحديدي
Advert test

يصدم الكثيرون من نتائج التحاليل الخاصة بهم بسبب إصابة الغالبية بارتفاع نسبة الكولسترول فى الدم وهو الدهون الضارة فى الجسم، ولا يعرفون كيف يعرفون ضبطه بدون أدوية.

ويقدم الموقع البريطانى “ديلى ميل” أهم 3 أطعمة يمكن تناولهم للمساعدة على ضبط نسبة الكولسترول فى الدم والتقليل من ضرره، وهم:

  1. البقوليات

البقول والحبوب بما فى ذلك الحبوب المحمصة والفاصوليا والحمص والعدس والبازلاء، يمكن ان تساعد على خفض مستويات الكولسترول فى الدم، نظرا لاحتوائهم على نسب عالية من البروتين النباتى والألياف التى تقلل من كمية الدهون الضارة بالجسم بالإضافة إلى مساعدتها فى نمو بكتيريا الأمعاء النافعة.

  1. المكسرات

تحتوى المكسرات على نسبة عالية من البروتين والدهون ولكن تختلف كميات من الدهون غير المشبعة، وهذه المكسرات تساعد فى حصول الجسم على الدهون التى تحتاج إليها بدون ضرر.

  1. زيت الزيتون

وهو العنصر الرئيسى فى النظام الغذائى المتوسطى والمصدر الغنى من الدهون غير المشبعة، ويفضل الأطباء استخدام زيت الزيتون فى طهى الطعام بدلا من الزيوت النباتية والسمن والزبدة.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة