اسكتلندا تحظر التدخين داخل السيارات التي تقل أطفالاً

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:53 مساءً
اسكتلندا تحظر التدخين داخل السيارات التي تقل أطفالاً
اسكتلندا تحظر التدخين داخل السيارات التي تقل أطفالاً
محمد نبيل
Advert test

قررت الحكومة في اسكتلندا حظر التدخين داخل السيارات التي تحمل أطفالاً، في إطار خطة بعنوان «جيل من دون تدخين».

وبموجب القانون الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم (الاثنين)، تفرض غرامة فورية على المخالفين قدرها مئة جنيه استرليني (119 يورو). وتصل قيمة الغرامة إلى ألف جنيه إذا ما رفعت القضية إلى المحكمة، على ما جاء في قانون أقره البرلمان الاسكتلندي بالإجماع في ديسمبر الجاري.

ويندرج الإجراء الجديد ضمن خطة للحكومة للتوصل إلى «جيل من دون تدخين»، من خلال خفض عدد المدخنين إلى أقل من 5 في المئة من عدد السكان الإجمالي بحلول العام 2034.

وقالت وزيرة الصحة الاسكتلندية آيلين كامبل، أن التدخين بوجود طفل في السيارة فعل غير صحي البتة، إذ يمكن المواد الكيماوية أن تتراكم بمستويات خطرة نظراً إلى صغر المساحة.

وتفيد منظمة الصحة العالمية بأن التدخين السلبي يتسبب بأكثر من 600 ألف حالة وفاة مبكرة في العالم سنوياً. ورحبت جمعية مكافحة التدخين في اسكتلندا، «آش سكوتلند»، بالقانون معتبرة أنه يوجه رسالة واضحة بضرورة أن يترعرع الأطفال في بيئة سليمة.

وفي المقابل، اعتبرت جمعية «فوريست» التي تقول أنها «صوت المدخن وصديقه»، أن هذا الإجراء «غير ضروري». وقال رئيس الجمعية سايمن كلارك، أن قلة من البالغين يدخنون في السيارة في أثناء وجود أطفالهم معهم. وكانت إنكلترا وويلز طبقتا قانوناً مماثلاً منذ أكتوبر 2015.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة