الأمم المتحدة: لاجئو جنوب السودان يعيشون ظروفاً صحية قاسية في إثيوبيا  

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 4:16 مساءً
الأمم المتحدة: لاجئو جنوب السودان يعيشون ظروفاً صحية قاسية في إثيوبيا  
الأمم المتحدة: لاجئو جنوب السودان يعيشون ظروفاً صحية قاسية في إثيوبيا  
أسامة فايد
Advert test

كشف المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون للاجئين في إثيوبيا “كيسوت جبرا اجزابيهير” عن “لجوء نحو 39.954 ألف شخص من جنوب السودان إلى إثيوبيا منذ سبتمبر الماضي ومعظمهم من النساء والأطفال، يعيشون ظروفاً صحية وإنسانية صعبة.

وقال “اجزابيهير” إن معدل اللجوء اليومي من جنوب السودان بلغ 547 شخصا، 86% منهم من الأطفال والنساء”.

حركة اللجوء هذه نشطت في أعقاب المواجهات العنيفة التي شهدتها العاصمة جوبا، في 8 يوليو/ تموز الجاري، بين القوات التابعة لرئيس البلاد سلفاكير ميارديت، وأخرى تابعة لزعيم المعارضة المسلحة ريك مشار.

وكانت المواجهات بمثابة انتكاسة لاتفاق السلام الذي أبرم في أغسطس الماضي، وأنهى حربا اندلعت بين الجانبين منتصف ديسمبر 2013، وقضى الاتفاق بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهو ما تحقق بالفعل في أبريل/ الماضي.

وأضاف المتحدث الأممي أن “تحديات كبيرة تواجه معسكرات لاجئي جنوب السودان بإقليم غامبيلا الإثيوبي (غرب) تتمثل في نقص المساعدات والخيام فضلا عن أن 4929 طفلا يعانون من سوء التغذية”.

ويضم إقليم غامبيلا 5 مخيمات هي “أوكوبو”، و”بونجيدو”، و”كولي 1″، و”كولي2″ و”ليكتور”.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة