البيئة الأردنية تناقش إستراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:05 صباحًا
البيئة الأردنية تناقش إستراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة
البيئة الأردنية تناقش إستراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة
محمد نبيل
Advert test

ناقشت وزارة البيئة الأردنية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، استراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة (2017-2019) على ضفاف البحر الميت.

أمين عام وزارة البيئة المهندس أحمد القطارنة قال حرص الوزارة على البناء المؤسسي المرتكز على التميز والابداع والشفافية والتشاركية في العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهدافها في حماية البيئة وعناصرها.

وقال القطارنة في كلمة ألقاها نيابة عن وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط خلال خلوة نظمتها الوزارة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ)؛ لمناقشة استراتيجيتها للأعوام 2017-2019 في منطقة البحر الميت. إن هذه الاستراتيجية تهدف إلى الحفاظ على النظم البيئية الحيوية وتنوعها وترسيخ دورها الريادي في وضع الأطر التشريعية ورسم السياسات وتعزيز الرقابة البيئية وتطبيق القانون.

وتهدف كذلك إلى تكثيف الجهود الرامية لنشر الثقافة البيئية وتعديل السلوك الفردي والمجتمعي تجاه الوعي بالقضايا البيئية والمحافظة عليها، وفق بيان صحافي صادر عن الوزارة أمس.

وأضاف القطارنة أن الوزراة ستعمل على تحقيق أهدافها من خلال منهج تكاملي يعزز الشراكات المنتجة وتكريس المؤسسية المستندة الى قيم الشفافية والعدالة وبناء كوادر مؤهلة ومتخصصة بالشكل الذي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وناقشت الخلوة على مدار يومين تحديث الخطة الاستراتيجية لوزارة البيئة 2017-2019 ضمن إطار الجهود الرامية إلى تطوير آلية عملها بالشكل الذي يضمن العمل وفق رؤيا واضحة في التعامل مع استحقاقات المرحلة واستيعاب ما يستجد في مجال الأنشطة الصناعية والاقتصادية والتنموية.

كما تطرقت الخلوة إلى الجلسات التشاورية التي تمت على المستوى الوطني مع مختلف الشركاء والمتعاملين مع وزارة البيئة في مختلف القطاعات، ومناقشة احتياجاتهم وتوقعاتهم ومناقشة سبل التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع والأنشطة المختلفة.

وتركز الاستراتيجية للأعوام الثلاثة المقبلة (2017- 2019) على تحقيق أهداف وزارة البيئة المؤسسية في تعزيز منظومة العمل المشترك والترابط بين المركز والمحافظات، وإدارة المخاطر وإدارة الموارد الطبيعية والمواد الكيماوية والنفايات والتغير المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، ومراقبة عناصر البيئة وحمايتها، إضافة إلى حماية طبقة الأوزون والتثقيف والتوعية وتطوير التشريعات والسياسات والاستراتيجيات البيئية.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة