جنوب أفريقيا تعتزم إقامة محطة للطاقة النووية في موقع معرض للخطر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 4:09 مساءً
جنوب أفريقيا تعتزم إقامة محطة للطاقة النووية في موقع معرض للخطر
جنوب أفريقيا تعتزم إقامة محطة للطاقة النووية في موقع معرض للخطر
Advert test

قال تقرير جيولوجي إن شركة إسكوم للكهرباء في جنوب أفريقيا اقترحت بناء محطة للطاقة النووية في موقع قد يكون معرضا لخطر العواصف وأمواج مد بحري قوية (تسونامي) لكن الشركة المملوكة للدولة شككت في نتائج التقرير.

ولدى جنوب أفريقيا محطة الطاقة النووية الوحيدة في أفريقيا وتخطط لتوسيع شبكتها للوفاء بطلب متزايد على الكهرباء في أكبر بلد صناعي في القارة.

وذكر التقرير الذي أعده مارتن دي ويت البروفسور بجامعة نيسلون مانديلا ميتروبوليتان إن الموقع الذي تم اختياره لإقامة المحطة “معرض للعواصف وزيادات في منسوب البحر وأمواج تسونامي.”

ويقع موقع (ثيسبونت) قرب بورت إليزابيث في خليج نيلسون مانديلا على ساحل المحيط الهندي.

وأظهر التقرير أيضا نشاطا زلزاليا على امتداد خطوط صدع ساكنة قرب الموقع مما قد يثير انهيارات أرضية تحت سطح البحر.

وتقدمت إسكوم بطلب إلى الهيئة المنظمة لأنشطة الطاقة النووية للحصول على تراخيص لبناء محطتين نوويتين في ثيسبونت ودوينفونتين في إقليم ويسترن كيب. وتعهدت الهيئة المنظمة باجراء تقييمات دقيقة للسلامة.

وقال مدير الانشطة النووية في إسكوم لرويترز “لقد حددنا الارتفاع الذي عنده يجب أن نبني المحطة بما يضمن لنا… تفادي أمواج تسونامي”. وأضاف أن الشركة أخذت أيضا في الاعتبار الزيادة المتوقعة في منسوب البحر.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة