محميات البحر الأحمر تصدر تعليمات خاصة لاستخدام شعاب العرق والفانوس

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 4:35 مساءً
محميات البحر الأحمر تصدر تعليمات خاصة لاستخدام شعاب العرق والفانوس
ابتسام محمود
Advert test

أصدرت إدارة محميات البحر الأحمر بمصر، عدة تعليمات خاصة باستخدام شعاب العرق والفانوس بمحمية الجزر الشمالية بالغردقة مطالبين قائدى اللنشات السياحية والغواصين والعاملين بالنشاط البحرى باتباعها مؤكدا أن المخالف لها سيعرض نفسه للمخالفة القانونية.

وكانت أولى تلك التعليمات أن يسمح لجميع العائمات السياحية بالغردقة والتى تحمل تصريح ملاحى سارى بالتواجد بمنطقة شعاب العرق والفانوس بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا وخلاف ذلك يتعرض مرتكبها للمخالفة القانونية.

وتضمنت التعليمات إلتزام جميع اللنشات السياحية المتواجدة بالمنطقة بالرباط فى الاماكن المخصصة ولا يسمح لاى لانش او ذوديك يمارس السنوركل التواجد وعمل المناورة فى المناطق المخصصة لمشاهدة الدلافين والموضحة فى الخرائط.

ويسمح فقط للنشات السياحية التى تمارس الغوص والتى سوف تقوم بعمل غطس ” Drift” بإنزال الغواصين فى المنطقة المخصصة بذلك فى شعاب الفانوس والعرق والعودة مرة اخرى للرباط.

وأكدت محميات البحر الاحمر،  أن بالنسبة للنشات السياحية التى على متنها زائرين يرغبون فى مشاهدة الدلافين أو السباحة معه يجب أن يكون فى حالة وجود قارب مطاطى ” زوديك ” ويجب ألا يقل طولة عن 4 أمتار ومزود بمحرك لا تقل قدرته عن 25 حصان ويستخدم فقط لإنزال الزائرين فقط فى المناطق المحددة، وأن يكون هناك مرافق لكل 8 زائرين.

كما أكدت المحميات فى تعليماتها الخاصة بشعاب العرق والفانوس أن يكون الزوديك الذى يقل الغواصين مزود بسترات النجاة وعليهم ارتدائها فى حالة تواجدهم داخل الماء.

واكدت أن تكون حركة الزوديك لا تزال عن عقدتين وتكون بحرس شديد ويحذر ملاحقة الدلافين أو الدوران حولهم وتكون القيادة بخط موازى لهم ويحذر ملامسة الدلافين.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة