مصر .. بدء إنشاء أول مصنع لأمصال انفلونزا الطيور

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:10 صباحًا
مصر .. بدء إنشاء أول مصنع لأمصال انفلونزا الطيور
عبدالرحمن نبيل
Advert test

شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء امس الأحد، توقيع عقد مشروع «تسليم مفتاح» ، لبدء تنفيذ إنشاء أول مصنع لأمصال أنفلونزا الطيور في مدينة السادس من أكتوبر بين الشركة القابضة للأمصال واللقاحات الحيوية «فاكسيرا»، وشركة «فابتك» الهندية المتخصصة في إنشاء وتجهيز مصانع الأدوية واللقاحات بالأجهزة والتكنولوجيا الحديثة.

ويتم الانتهاء من إنشاء وتجهيز المصنع خلال 18 شهرُا، حيث ينتج ٤٠٠ مليون جرعة سنوياً كمرحلة أولى من لقاح أنفلونزا الطيور H5N1 تمهيداً لزيادتها إلى ٨٠٠ مليون جرعة سنوياً، كما سينتج 18 مصل آخر من الأمصال الخاصة بالطيور وبتكلفة إجمالية قدرها ١٩ مليون دولار.

يذكر أن هذا المشروع ممول من شركاء التنمية بقرض حسن من البنك الإسلامي للتنمية بمبلغ ١٥ مليون دولار وقرض حسن من صندوق التمويل السعودي بقيمة 4.5 مليون دولار، وذلك للمساهمة في القضاء على أنفلونزا الطيور.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة