وزير البيئة السعودي يفتتح  المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية        

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:00 صباحًا
وزير البيئة السعودي يفتتح  المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية        
وزير البيئة السعودي يفتتح  المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية        
أشرف الباز
Advert test

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, افتتح وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية والبيئة الجافة 2016، اليوم الذي عقد في جامعة الملك سعود .

وقد ألقى وزير البيئة والمياه والزراعة كلمة رحب فيها بضيوف المؤتمر ، وقال ” لقد شرفني خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله- بالنيابة عنه في حضور حفل افتتاح المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية والبيئة الجافة الذي يعقد اليوم ونسعد بلقائكم فيه والترحيب بهذه النخبة من العلماء الذين قدموا من عدة دول حول العالم وتحملوا عبء السفر للمشاركة فيه والمساهمة في إثراءه بأبحاثهم القيمة وإتاحة الفرصة لتبادل الآراء والحوار المثمر حول موضوعات غاية في الأهمية لجميع البشر في أنحاء العالم المختلفة”.

وأوضح المهندس الفضلي أن حكومتنا الرشيدة بذل الجهد والمال في كل ما يعود بالنفع على مواطني هذا البلد وعلى البشرية جمعاء من خلال المحافظة على البيئة وتوفير مقومات الحياة الأساسية و بصورة خاصة الماء فهو اهم عنصر من عناصر الحياة وبوجوده تسود الحضارات وبدونه تفنى الأمم.

واستعرض الفضلي في كلمته الحقبة التاريخية للمياه وقال ” نجد أن الدولة منذ تأسسيها اولت قضية المياه وإمداداتها الأهمية اللازمة على أعلى المستويات حيث اتخذ مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله – العديد من الإجراءات لتأمين مصادر المياه وتم عام 1359هـ استقدام بعثة فنية لإجراء مسح شامل لمصادر المياه وأنشئت وزارة الزراعة عام 1373هـ لتعنى بشؤون الزراعة والمياه كما أنشئت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عام 1394هـ “.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة