الصحة المصرية: مخزون لبن الأطفال يكفي لـ9 اشهر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 1:10 صباحًا
الصحة المصرية: مخزون لبن الأطفال يكفي لـ9 اشهر
عبدالرحمن نبيل
Advert test

أعلن وزير الصحة المصري، الدكتور أحمد عمادالدين، زيادة حصة الأمهات من ألبان الأطفال المدعمة من عمر 6 إلى 12 شهراً من 21 إلى 31 علبة، مشيراً إلى أن هناك فائضاً فى ألبان الأطفال لأول مرة منذ سنوات طويلة، وأن المخزون يكفى لـ9 أشهر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمستشفى التأمين الصحى بالمقطم، إن أزمة الدواء ستحل قريباً، مشيرا إلى أن التسعير جبريا للأدوية، وأنه تم تحريك سعر الأدوية الأقل من 30 جنيهاً ومع ذلك لم تلتزم الشركات بتوفير النواقص فى السوق.

وأشار وزير الصحة إلى أنه اجتمع على مدار الـ3 أيام الماضية بـ33 ممثلا لشركات أدوية لعرض مقترحاتهم لتوفير الدواء، موضحاً أن المريض لا يتحمل عدم وجود الدواء، وأن أدوية مشتقات تم عمل ممارسة للشركات وسيتم توفير الهيومين البومين بـ22.5 دولار للعبوة، كما سيتم توفير أمبولات الأنتى آر إتش.

وأضاف الوزير، أنه تم عمل ممارسة لشركات لتوفير أدوية الأورام وسيتم إعلان نتائج هذه المناقصة قريبا، لافتا إلى أن باقى الأدوية سيتم توفيرها فى السوق، وهناك تعاون من الشركات لتوفير النواقص خاصة أدوية التخدير والأنسولين.

وأشار وزير الصحة إلى أن حجم تداول استثمارات الدواء 44 مليار جنيه، مؤكداً أنه لا يمكن تحريك أسعار الدواء فى ظل عدم استقرار سعر صرف الدولار، لافتا إلى أن الشركات متعددة الجنسيات حجم أدويتها فى السوق يصل إلى 54% والشركات المحلية 36%.

وأكد وزير الصحة أنه لا توجد نواقص أدوية فى السوق، والنواقص فى مشتقات الدم وتم حلها، وكانت هناك مشكلة فى أدوية التخدير وتم حلها مع الجمارك، وتم شراء مستلزمات طبية للمستشفيات لمدة عامين.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-06 2016-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة