تناول 20 جراماً من المكسرات يومياً يقلل فرص الوفاة المبكرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 10:25 صباحًا
تناول 20 جراماً من المكسرات يومياً يقلل فرص الوفاة المبكرة
تناول 20 جراماً من المكسرات يومياً يقلل فرص الوفاة المبكرة
سماهر نبيل
Advert test

أيام قليلة ونحتفل بالمولد النبوى الشريف الذى يشتهر بالحلوى والمكسرات بكل أنواعها التى تحتوى على المزيد من الفوائد، وفى هذا السياق، كشفت دراسة علمية حديثة عن أن تناول حفنة من المكسرات يوميًا يخفض فرص الوفاة المبكرة.

 ووفقًا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون من الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب “إمبريال كوليدج”، إن تناول 20 جرامًا من المكسرات يوميًا يمكنه خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وفرص الوفاة المبكرة بمقدار 20%.

وأشار الباحثون إلى أن المكسرات، خاصة عين الجمل وبذور عباد الشمس “اللب السورى”، واللوز، والبندق، والكاجو، والفستق، تحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التى تحمى الجسم ضد تلف الخلايا.

وأكد الباحثون أن الفول السودانى يمكن أن يساعدنا على العيش لفترة أطول، على الرغم من أن السكر والملح المضافين إليه يلغون بعض فوائده.

وكشف تحليل 20 دراسة من قبل كلية “إمبريال كوليدج” البريطانية، عن أن الناس الذين يأكلون حفنة من المكسرات يوميًا ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 30% تقريبًا وخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 15%، كما أنها تقلل فرص الوفاة من أمراض الجهاز التنفسى والسكرى.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-06 2016-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة