دراسة بريطانية: الحشرات تهدد 1.4 مليار وظيفة حول العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 10:19 صباحًا
دراسة بريطانية: الحشرات تهدد 1.4 مليار وظيفة حول العالم
دراسة بريطانية: الحشرات تهدد 1.4 مليار وظيفة حول العالم
أسامة فايد
Advert test

كشفت دراسة بريطانية أن نحو 1.4 مليار وظيفة وثلاثة أرباع المحاصيل الزراعية تعتمد على الملقحات الحشرية التي تواجه خطراً كبيراً على وجودها.

وأشارت إلى أن لهذه المسألة أهمية جوهرية بالنسبة للمجتمعات الريفية الفقيرة، إذ إن 70 في المئة من أفرادها يعتمدون على الزراعة كمصدر رئيسي للدخل، كما أن الزراعات التي تعتمد على الملقحات هي أساسية في التوازن الغذائي للإنسان، بما في ذلك المعادن والفيتامينات، وفقدان الملقحات قد يسبب ازدياداً كبيراً في الأمراض من شأنه التسبب في 1.4 مليون وفاة إضافية سنوياً.

 وحذرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ريدينغ من أن النباتات البرية في الخطر، إذ إن أكثر من 90 في المئة من النباتات الاستوائية المزهرة تعتمد على الملقحات، ومعظمها من فصيلة الحشرات كالنحل والفراشات، غير أنها تضم أيضاً بعض الطيور والوطاويط والسحالي التي يتعرض نحو 20 في المئة منها لخطر الانقراض. كذلك يتعرض نحو 9 في المئة من النحل والفراشات للخطر.

 وتتولى هذه الأنواع الحيوانية تلقيح أكثر من 90 في المئة من الزراعات الكبرى في العالم، وتلقح البقية بواسطة الرياح.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-06 2016-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة