زيت شجرة الشاي يقلل أعراض مرض الصدفية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 10:27 صباحًا
زيت شجرة الشاي يقلل أعراض مرض الصدفية
زيت شجرة الشاي يقلل أعراض مرض الصدفية
محمد نبيل
Advert test

الصدفية هو مرض جلدى ويعتبر مشكلة من مشاكل المناعة الذاتية مدى الحياة، ويحدث عندما تنمو خلايا الجلد بسرعة كبيرة والجسم لا يقدر التخلص منها بسرعة كافية.

وبصرف النظر عن الالتهاب وحكة الجلد وزيادة سماكته، فإن الناس الذين يعانون من هذه الحالة قد يعانون من زيادة سمك الأظافر، وتورم المفاصل وتشققات وحرقان بالجلد.

وفى هذا السياق، كشف فريق من الباحثون أن زيت شجرة الشاى من أبرز العلاجات الطبيعية التى تقلل من اعراض مرض الصدفية.

وأوضح الباحثون أن زيت شجرة الشاى هو الزيت العطرى ذو اللون الأصفر، الذى ينمو فى أستراليا، حيث تم استخدامه منذ ما يقرب من 100 عام لعلاج الجروح الطفيفة والمشاكل الجلدية، ويوجد فى مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة.

وأشار الباحثون إلى أن زيت شجرة الشاى مضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات وللالتهابات، وله خصائص مضادة للفيروسات، كما أنه علاج فعال لحب الشباب، والقمل، وقشرة الرأس، وجروح الجلد، والعدوى الفطرية.

جدير بالذكر أن زيت شجرة الشاى لا يمكن تناوله عن طريق الفم لأنه يمكن أن يسبب اضطرابات فى المعدة، بما فى ذلك الإسهال والقيء، وآلام المعدة، وتشوهات خلايا الدم، والطفح الجلدى الشديد، والنعاس، والهلوسة، ولا يمكن استخدامه من قبل النساء الحوامل أو المرضعات.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-06 2016-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة