وزير الصحة: الإمارات تسعى لتطبيق نظام صحي بمعايير عالمية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 1:19 صباحًا
وزير الصحة: الإمارات تسعى لتطبيق نظام صحي بمعايير عالمية
وزير الصحة: الإمارات تسعى لتطبيق نظام صحي بمعايير عالمية
ابتسام محمود
Advert test

أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، بمناسبة المؤتمر أن دولة الإمارات ركزت في أجندتها الوطنية ورؤيتها 2021 على تطبيق نظام صحي بمعايير عالمية حيث تعمل بالتعاون مع كافة الهيئات الصحية في الدولة للوصول إلى اعتماد كافة المستشفيات الحكومية والخاصة وفق معايير وطنية وعالمية واضحة من ناحية جودة الخدمات وكفاءة الكادر الطبي.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة أبوظبي وشركة صحة في فندق دوست ثاني بأبوظبي.

وأشار في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الى أن الأجندة الوطنية تركز على ترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض لتحقيق حياة صحية آمنة لتصبح الدولة من أفضل دول العالم في جودة الرعاية الصحية وبما يتماشى مع المعايير العالمية ومؤشراتها التي تقيس الجودة.

وقال إن المؤتمر العربي في دورته الـ15 يتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بعيدها الوطني الـ 45 وقد حققت العديد من الإنجازات في شتى مناحي الحياة وكافة القطاعات حتى باتت في مصاف الدول المتقدمة وفق المؤشرات العالمية .. مؤكدا أن دولة الإمارات يحدوها الفخر بالتطور الكبير الذي تحقق في القطاع الصحي على مختلف الصعد سواء كان ذلك لجهة البنية التحتية والتطور التكنولوجي والتقني أو الكوادر البشرية المتميزة عالميا.

ولفت إلى أن هذا التطور الكبير في القطاع الصحي ما كان ليتحقق لولا رؤية ودعم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذين أولوا هذا القطاع أهمية خاصة حيث حظي هذا القطاع بدعم وافر وسخي من الميزانية العامة للاتحاد.

وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية بين القطاعات الطبية الحكومية والخاصة في الدولة كان لها أكبر الأثر في تطوير منظومة الرعاية الصحية وصولا إلى ما هي عليه الآن بالإضافة إلى القوانين والتشريعات المنظمة لعمل القطاع الصحي في دولة الإمارات كقانون المسئولية الطبية الصادر في العام الجاري 2016.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-06 2016-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة