الجزائر .. مشروعات للطاقة المتجددة العام المقبل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:11 صباحًا
 الجزائر .. مشروعات للطاقة المتجددة العام المقبل
 الجزائر .. مشروعات للطاقة المتجددة العام المقبل
ابتسام محمود
Advert test

 كشفت وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، عن إطلاق مشروع للطاقات المتجددة بسعة أربعة آلاف ميجاواط في غضون العام 2017، وذلك على هامش “منتدى الاستثمار والأعمال الأفريقي” الذي استضافته الجزائر.

وأعلن عن إنطلاق مناقصة للمستثمرين لإنشاء هذا المشروع في بداية 2017، لافتا إلى “ضرورة دراسة إشكالية تمويل التجهيزات الطاقوية في أفريقيا، خصوصا الطاقات المتجددة، وأيضا التركيز على البرامج المقررة من قبل الدول وباقي الأطراف المعنية.

وأوضح بوطرفة أيضا أن الجزائر تساهم في تسخير إمكانيات أفريقيا الطاقوية خدمة للتطور الاقتصادي والاجتماعي، وذلك من خلال التكوين الذي يفتحه “المعهد الجزائري للبترول للأفارقة، فضلا عن تواجد “سوناطراك” (شركة عامة شكلت لاستغلال الموارد البترولية في الجزائر) في عدد من الدول الأفريقية، والتي تعتبر من أهم شركات البترول في الجزائر وأفريقيا، فهي تشارك في التنقيب، والإنتاج والنقل عبر الأنابيب، وتحويل وتسويق المحروقات ومشتقاتها.

وأشار إلى أن “الشركات الطاقوية الجزائرية الراغبة في الاستثمار في القارة الأفريقية، ستقوم بالتمويل عن طريق مؤسسات مالية دولية”. وفي وقت سابق صرح الوزير بوطرفة أن “التمويل العمومي (العام) من الخزينة العمومية لن يكون هو السبيل لتمويل مشاريع طاقوية للشركات العمومية الجزائرية في القارة الأفريقية، وهذا بالنظر للوضعية المالية العامة للبلاد”.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-07 2016-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة