دراسة تسلط الضوء على أسباب السمنة لدى الأفارقة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 1:49 صباحًا
دراسة تسلط الضوء على أسباب السمنة لدى الأفارقة
دراسة تسلط الضوء على أسباب السمنة لدى الأفارقة
عبدالرحمن نبيل
Advert test

أفاد علماء بأن ما يتناوله الأفارقة من وجبات سريعة، وتفضيلهم أنماط الحياة قليلة الحركة يؤدي إلى ارتفاع نسب الإصابة بالسمنة والأمراض المرتبطة بها كالسكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة..

وتعد السمنة شكل من أشكال سوء التغذية، إذ لا يستقبل الجسم العناصر الغذائية الكافية بينما يستوعب كميات أكثر من اللازم من الملح والسكر والكولسترول.

ويقول البنك الدولي إنه يتوقع أن تصبح الأمراض المرتبطة بالسمنة السبب الرئيسي للوفاة في دول أفريقيا جنوب الصحراء بحلول 2030.

ونقلت رويترز عن تقرير “غلوبال نيوتريشن ريبوت” إن نسب السمنة وزيادة الوزن ترتفع في كل دول العالم تقريبا، واصفا سوء التغذية بأنه “الوضع الطبيعي الجديد.”

وأضاف التقرير إن واحدا من كل ثلاثة بمختلف أنحاء الأرض يعانون سوء التغذية، وأن 44 في المائة من دول العالم تشهد مستويات خطيرة من نقص التغذية المزمن والسمنة.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-07 2016-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة