Advertisements

ملتقى طبي في القاهرة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:33 صباحًا
ملتقى طبي في القاهرة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية
عبدالرحمن نبيل
Advert test

التقى باحثون فى قطاع الصحة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى القاهرة منذ أيام، للمشاركة فى لقاء “تطبيق العلوم”، الذى يهدف إلى الاستفادة من البحوث فى مجالى الطب الحيوى والرعاية الصحية لوضع السياسات الخاصة بالصحة العامة وتطبيقها فى مصر.

وركز اللقاء على تحسين الصحة العامة عن طريق سد الفجوة بين الممارسات الصحية المثلى وواقع الممارسة اليومية.

وقال السفير الأمريكى فى القاهرة، ستيفن بيكروفت، إن تبادل الخبرات والفهم العميق لمبادئ البحوث العلمية وتطبيقها فى مجال الرعاية الصحية سيعود بالنفع على الشعب المصرى.

يأتى الاجتماع تتويجًا لبرنامج لبناء القدرات واستمر على مدار أربعة أشهر لمساعدة الباحثين على تطوير المهارات اللازمة لتحليل احتياجات الصحة العامة بشكل أفضل، مثل مكافحة السرطان والوقاية من الأمراض غير المعدية.

كما تضمن البرنامج أيضًا توجيه الباحثين لكيفية إعداد مقترحات البحث العلمى بشكل أفضل لتعزيز فرص التمويل مستقبلاً كما هو الحال مع برنامج PEER التابع للوكالة الأمريكية للتنمية والذى وفر حتى الآن 50 مليون دولار لأكثر من 200 مشروع للباحثين فى البلدان النامية.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2016-12-07 2016-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة