ممثل الأمم المتحدة للبيئة: مشروع الحد من استعمال الأكياس البلاستيك يعود بالنفع على المواطن العادي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 1:34 صباحًا
ممثل الأمم المتحدة للبيئة: مشروع الحد من استعمال الأكياس البلاستيك يعود بالنفع على المواطن العادي
سماهر نبيل
Advert test

قال أياد أبومغلي، ممثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة بغرب آسيا، إن مشروع الحد من استعمال الأكياس البلاستيك سوف يعود بالنفع على المواطن العادي من خلال الاستمتاع بصحة أفضل، وذلك بعد توفير الأسلوب البيئي المستدام، المتبع في جميع الدول.

وأضاف أبو مغلي في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر وزارة البيئة الخاص بإطلاق مشروعى “تعزيز المشتريات العامة المستدامة والخضراء في مصر”، أن المشروع يهدف إلى وضع سياسات من شأنها أن تؤثر فى خلق الطلب على المنتجات الخضراء والتكنولوجيا النظيفة فى المؤسسات العامة والحكومية، تقديم مفهوم المشتريات المستدامة لمتخذى القرار لإدراجه ضمن السياسات، وذلك لخلق سوق للسلع والخدمات المستدامة فى مصر واستعراض أفضل التجارب الدولية في هذا المجال.

وتابع: “أنه من المقرر أن يطبق المشروع على الإدارات المعنية بوزارة البيئة، وعدد من الوزارات الأخرى كخطوة أولية تمهيدًا لتعميم على مؤسسات الدولة بأنحاء الجمهورية لاحقًا”.

وأعلن عن مشروع مشتريات عامة في أجهزة الدولة المختلفة، من خلال صرف أموال المشتريات في جلب آلات تصنيع من أجل تحقيق العائد الاقتصادي المطلوب.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-07 2016-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة