أثيوبيا تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماً

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:42 مساءً
أثيوبيا تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماً
أثيوبيا تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماً
عبدالرحمن نبيل
Advert test

تعاني إثيوبيا أسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماً، يرجح أن تؤدي إلى حدوث مجاعة، خصوصاً مع حدوث المزيد من التغيرات المناخية. فتساقط الأمطار في مرتفعات إثيوبيا على الأرض الجافة سيؤدي إلى انجراف التربة نحو السهول وفقدان المزارعين نحو 130 طناً من التربة لكل هكتار سنوياً، كما تنجرف مياه الأمطار إلى المنحدرات بدلاً من التسرب إلى أعماق الأرض مما يؤدي إلى جفاف الآبار.

ويسعى مزارعون في مقاطعة أديسغي إلى درء هذا الخطر، من خلال بناء السدود وزراعة الأشجار على التلال للحد من انجراف التربة وإبطاء حركة المياه، بمساعدة من مشروع دولي يسمى “بحوث أفريقيا” يهدف إلى تخفيف آثار التغيرات المناخية ومساعدة المزارعين على إنتاج الغذاء والزراعة بدلاً من الهجرة.

وقال لي ديستا، العالم في مجال التربة والبيئة في المركز الدولي للزراعة الاستوائية في أفريقيا: “على المزارعين التكاتف لمدة شهرين في السنة من أجل بناء السدود وزارعة الأشجار”.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-08 2016-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة