أفريقيا مصدر نصف التلوث العالمي بحلول 2030

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:14 صباحًا
أفريقيا مصدر نصف التلوث العالمي بحلول 2030
أفريقيا مصدر نصف التلوث العالمي بحلول 2030
ابتسام محمود
Advert test

حذرت دراسة من أن التوسع العمراني والنمو الصناعي في أفريقيا من شأنه أن يؤدي إلى رفع التلوث فيها، خصوصاً بالجسيمات الناجمة عن حرق الحطب والفحم والوقود الأحفوري، ليصبح معادلاً لأكثر من نصف نسبة التلوث في العالم بحلول سنة 2030.

ويشكّل التلوث في أفريقيا اليوم 5 إلى 20 في المئة من التلوث العالمي، وفق هذه الدراسة المنشورة في مجلة «انفيرمنتال ريسيرتش ليتيرز».

وجاء في الدراسة التي أجراها فريق مشترك من فرنسا وساحل العاج: «يتوقع أن يسجل ارتفاع كبير في نسبة التلوث بالجسيمات بحلول سنة 2030 إذا لم تتخذ الاجراءات اللازمة».

وسيكون غرب أفريقيا مسؤولاً عن 45 في المئة من الانبعاثات الملوثة، خصوصاً في نيجيريا، وسيساهم الشرق الأفريقي بنسبة 24 في المئة خصوصاً في إثيوبيا وكينيا. أما الجنوب الأفريقي فسيكون مسوؤلاً عن 26 في المئة، فيما لا تتعدى نسبة مساهمة الشمال الأفريقي 5 في المئة.

وفي الغرب الأفريقي، يُعَد النقل والنشاطات المنزلية من أهم أسباب التلوث، وكذلك في الشرق حيث العامل الثاني هو الأساسي، ويضاف الى ذلك المحطات الكهربائية والمصانع في الجنوب. أما في الشمال فإن النقل هو العامل الأساسي في التلوث.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-08 2016-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة