العاصمة الفرنسية تتعرض لأعلى مستوى للتلوث الشتوي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:06 صباحًا
العاصمة الفرنسية تتعرض لأعلى مستوى للتلوث الشتوي
العاصمة الفرنسية تتعرض لأعلى مستوى للتلوث الشتوي
محمد نبيل
Advert test

قالت “هيئة مراقبة نوعية الهواء” (ايرباريف) اليوم إن العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها، تعاني منذ أسبوع أعلى مستوى للتلوث الشتوي والأطول منذ لا يقل عن 10 سنوات.

وأوضحت الهيئة أن “هذا المستوى العالي، ناجم عن ارتفاع في انبعاثات الجزئيات الدقيقة المرتبطة خصوصاً بالتدفئة بالخشب وحركة السير، إضافة إلى استمرار الأحوال الجوية المؤاتية لبقائها مثل قلة الرياح والفرق في درجة الحرارة”.

وأضافت الهيئة أن “تجاوز عتبة الإنذار من التلوث بالجزئيات، أي تركز يزيد عن 80 ميكروغراماً في المتر المكعب للجزئيات الدقيقة في الجو، مستمر منذ أكثر من أسبوع”، ومن المتوقع استمراره حتى الخميس.

واعتمدت باريس العديد من الإجراءات مثل مجانية النقل المشترك، والحد من السرعة على محاور الطرقات الرئيسية، وإلزام الشاحنات الثقيلة بسلوك طرق إلتفافية. وامتد التلوث ليشمل مدناً أخرى، منها ليون ومنطقتي شابيري وآنسي المجاورتين.

وتُعد الجزئيات الصغيرة مضرّة جداّ بالصحة، إذ يمكنها أن تسبب أمراضاً سرطانية وربواً وأمراضاً قلبية ومشاكل في التنفس. كما يتسبب ثاني أكسيد النيتروجين الصادر عن محركات الديزل خصوصاً، في أمراض للأطفال منها الربو وأمراض الرئتين.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-08 2016-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة