المغرب: بدء تصنيع دراجات تعمل بالطاقة الشمسية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:47 صباحًا
المغرب: بدء تصنيع دراجات تعمل بالطاقة الشمسية
المغرب: بدء تصنيع دراجات تعمل بالطاقة الشمسية
أسامة فايد
Advert test

أعلنت مجموعة تصنيع الدراجات الدولية “إنترناشنل بايك مانيفاكتشر” أنها اختارت مدينة طنجة لإقامة وحدة لإنتاج وتسويق أصناف عدة من الدراجات تعمل بواسطة بطارية أو بالطاقة الشمسية، معربة عن أملها في تسويق 3000 إلى 5000 وحدة في المغرب خلال عام 2017، وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن الأمر يتعلق بدراجات عادية وأخرى لنقل البضائع “فيلو-كارغو” ولنقل الأشخاص “فيلو-تاكسي”، وأيضًا درجات ثلاثية العجلات، مشيرة إلى أنها بصدد تطوير وتصنيع وتسويق هذه المنتجات التي صممت لتعمل بمساعدة كهربائية تتراوح ما بين 180 و6000 وات، أو بدونها.

وسجلت أن هذه الدراجات موجهة، أساسًا، للتصدير في اتجاه أوروبا وأفريقيا، على أن يتم تسويقها من قبل مستوردين أو موزعين، مضيفة أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع محطة للتزود “مستقلة” بالطاقة الشمسية يتم تكييفها مع تطور حظائر لكراء الدراجات، وأبرزت الشركة أنها تراهن على دعم الفاعلين المحليين لتطوير مراكز للتركيب على مستوى القارة الأفريقية، متوقعة أن تسوق نحو 20 ألف وحدة في غضون 2017 و 200 ألف وحدة خلال 5 أعوام، فيما من المتوقع أن يصل عدد الوحدات التي ستسوق في المغرب خلال العام المقبل إلى نحو 5000 وحدة.

والجدير بالذكر أن مشروع مجموعة ” تصنيع الدراجات الدولية ” يمثل استثمارات تبلغ 15 مليون يورو، على مدى عامين إلى 3 أعوام، سيتم توفير جزء منها من قبل مستثمرين من القطاع الخاص بدعم من مستثمرين آخرين.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-08 2016-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة