مجلس النواب المصري: لسنا في حاجة إلى قانون جديد لزراعة الأعضاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:00 صباحًا
مجلس النواب المصري: لسنا في حاجة إلى قانون جديد لزراعة الأعضاء
مروة الحديدي
Advert test

طالبت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب المصري، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بضرورة تفعيل دور اللجنة العليا لزراعة الأعضاء والتى تم تشكيلها وفقا للقانون رقم 5 لسنة 2010، وأكدت أنه لسنا فى حاجه إلى قانون جديد لاسيما أن القانون الحالى فيه عقوبات رادعة .

قال الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إن قانون زراعة الأعضاء رقم 5 لسنة 2010 كافى لرد المخالفين والمتاجرين بأعضاء المواطنين لاسيما أنه حدد عقوبات تصل إلى غرامة مالية كبيرة والحبس مدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 عاما .

وأوضح العمارى أن العديد من النواب تقدموا ببيانات عاجلة لبحث قضية التجارة فى الأعضاء البشرية، لافتا إلى أن اللجنة ستنتظر قرار رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال فى تلك البيانات تمهيدا لمناقشاتها فى اللجنة.

وأشاد العمارى بدور هيئة الرقابة الإدارية فى الكشف عن التنظيم الدولى المتورط فى تجارة الأعضاء، مطالبا بضروة تفعيل الضبطية القضائية للجنة العليا لزراعة الأعضاء التابعة لوزارة الصحة والعمل على تطوير أدائها، لافتا إلى أن اللجنة ستخاطب وزير الصحة .

وحول إمكانية إعداد قانون جديد لمكافحة التجارة فى الأعضاء، أكد رئيس لجنة الصحة أن اللجنة لا تمانع فى ذلك إذا كان هناك رغبة من أغلبية اعضاء مجلس النواب .

Advert test
رابط مختصر
2016-12-08 2016-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة