مصر .. مستشفى الهرم تفتتح أول عيادة لعلاج التدخين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:09 صباحًا
مصر .. مستشفى الهرم تفتتح أول عيادة لعلاج التدخين
ابتسام محمود
Advert test

تفتح مستشفى الهرم التابع لوزارة الصحة عيادة “علاج التدخين” اليوم الخميس، لكون التدخين يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة لكل خلايا الجسم ويتسبب في 200 مرض خطير أهمها السدة الرئوية وجلطات القلب والسرطانات بأنواعها.

وأكد الدكتور وائل صفوت استشارى علاج التدخين والمشرف على العيادة فى تصريحات اليوم أن قرار الاقلاع عن التدخين من أصعب القرارات التى يتخذها المدخن ويشعر المدخن أحيانًا أنه يحتاج لأكثر من الإرادة ويحتاج الى الدعم حتى يستطيع الإلتزام بحياة خالية من التدخين .

وتابع صفوت: هناك أدوية وعلاجات وبرامج علاجية يتم الاستعانة بها لإعداد برنامج علاج التدخين بالمستشفى وفقا للمتبع فى المستشفيات العالمية ومنها مايو كلينك الأمريكية.

وقال الدكتور هانى مصطفي مدير عام مستشفي الهرم أن عيادة علاج التدخين سوف توفر بدائل متعددة ومتابعة متخصصة من قبل فريق متخصص لمساعدة الذين يفكرون في تغيير نمط حياتهم والاقلاع عن التدخين ليصبحو بصحة جيده.

وأضاف أن التأثير الإيجابى للإقلاع عن التدخين قد يكون سريعاً وقد يدوم أيضا لفترة طويلة ويكون له تأثير واسع وستبدأ بالشعور في التحسن مهما كان عمرك أو المدة التي قضيتها كمدخن مضيفا أن الوحدة الجديدة بها ثانى جهاز فى مصر يقيس نسبة أول أكسيد الكربون ويحدد البرنامج العلاجى للمريض فوراً.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-08 2016-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة