الصين تقدم 4 عيادات متنقلة لكينيا لمواجهة الأمراض القاتلة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 1:56 مساءً
الصين تقدم 4 عيادات متنقلة لكينيا لمواجهة الأمراض القاتلة
سماهر نبيل
Advert test

تبرعت الحكومة الصينية، من خلال وزارة العلوم والتكنولوجيا، بأربع عيادات متنقلة لوزارة الصحة الكينية لتعزيز الأستجابة إلى الأمراض القاتلة في المناطق الكينية التي تعاني من نقص الموارد الطبية.

وذكرت وكالة شينخوا الصينية أن العيادات المتنقلة التي قام على تطويرها المعهد التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، ستقدم خدمات رعاية صحية متقدمة للمجتمعات المحرومة في كينيا.

وقال المستشار الاقتصادي في السفارة الصينية في كينيا، قوه سي، في حفل تسليم المرافق الصحية المتنقلة في نيروبي إن التعاون الثنائى بين الصين وكينيا في تقديم الرعاية الصحية قد وصلت إلى مرحلة هامة.

وأضاف قوه”أن مشروع العيادة المتنقلة هي خطوة هامة في إطار برنامج للعلوم والتكنولوجيا والرعاية الصحية، وأن الحاويات المتنقلة المخصصة ستخدم تحديات الرعاية الصحية في المناطق النائية في كينيا.

وتم تجميع العيادات المتنقلة باستخدام التكنولوجيا الصينية الحديثة وتصميمها حساس للبيئة المحلية في كينيا. وستكون هذه المرافق، جاهزة من فبراير من العام المقبل، توسوف تقدم الفحص والعلاج من الامراض القاتلة التي تصيب المجتمعات المحلية في المناطق المهمشة .

وتابع قوه أن التبرع بالوحدات المتنقلة هو التزام الصين بمساعدة الدول الافريقية على تحسين خدمات الرعاية الصحية على خلفية العبء المتزايد للالتهابات والأمراض الناتجة عن نمط الحياة.

وقال ايرول كينج، مدير شركة سينرجي انوفيشنز المحدودة، شريك الصين في تنفيذ مشروع العيادات الحاويات في كينيا إن المشروع يقدم حل دائم لتحديات توفير الرعاية الصحية للأمراض المستوطنة في البلاد.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-10 2016-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة