“جوجل” تتعهد بطاقة متجددة 100%

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 1:59 صباحًا
“جوجل” تتعهد بطاقة متجددة 100%
“جوجل” تتعهد بطاقة متجددة 100%
سماهر نبيل
Advert test

أكدت شركة «جوجل» التزامها تحويل 100 % من الطاقة المستخدمة في مراكز البيانات والمكاتب التابعة لها إلى الطاقة المتجددة ابتداء من سنة 2017. وأفادت أنها باتت الآن أكبر شركة مشترية للطاقة المتجدّدة في العالم.

وقال نائب رئيس وحدة البنية التحتية التقنية في «جوجل» إيرز هولزلي: «على مدار السنوات الست الماضية، تقلصت تكاليف الطاقة المولدة من الرياح بواقع 60 في المئة ومن الشمس بواقع 80 في المئة، ما يثبت أن الطاقة المتجدّدة تصبح على نحو متزايد الخيار الأقل كلفة.

وأضاف: «نظراً لأن الرياح لا تهب على مدار 24 ساعة يومياً، سنتوسع في مشترياتنا، والاتجاه إلى تنويع مصادر الطاقة التي بوسعها توليد طاقة متجددة في كل ساعة على مدار اليوم».

وقد اشترت «جوجل» 5.7 تيراواط ساعة من الكهرباء المتجددة عام 2015، معظمها من مزارع الرياح في الولايات المتحدة. وهي حالياً تعقد صفقات للتحول كلياً إلى المصادر المتجددة.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-10 2016-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة