حجز دعاوى تطالب بحبس وعزل وزير الصحة المصري للحكم في 29 ديسمبر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 1:47 صباحًا
حجز دعاوى تطالب بحبس وعزل وزير الصحة المصري للحكم في 29 ديسمبر
محمد نبيل
Advert test

قال الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة بمصر، إن محكمة جنح قسم ثان القاهرة الجديدة حجزت الدعوى رقم 11740 لسنة 2016، والتى تطالب بحبس وعزل وزير الصحة للحكم في 29 ديسمبر الجارى، لامتناعه عمداً عن تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة من هيئة تأديب الصيادلة، والتي بموجبها تم إسقاط عضوية الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الأدوية، وشطبه من سجلات نقابة الصيادلة.

وأوضح  فاروق، فى بيان، أن الأحكام أصبحت نهائية بموجب الحكم الصادر من محكمة استئناف عالي القاهرة فى الاستئناف رقم 6951 لسنة 130، مشيرا إلى أن رئيس غرفة صناعة الأدوية قد صدر ضده عدة أحكام تأديبية بالوقف عن ممارسة المهنة والشطب النهائي من سجلات النقابة نتيجة مخالفاته المتكررة لقانون مهنة الصيدلة.

وأشار إلى أن النقابة طالبت في الجنحة بتوقيع أقصى عقوبة على وزير الصحة طبقا لنص المادة 123 من قانون العقوبات، والتي نصت على انه “يعاقب بالحبس والعزل كل موظف حكومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-10 2016-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة