مصر تطالب بموقف عربي موحد لمواجهة التغير المناخي

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 1:51 صباحًا
مصر تطالب بموقف عربي موحد لمواجهة التغير المناخي
مروة الحديدي
Advert test

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المصري، أن الاتفاقيات الدولية البيئية تتطلب من الجميع إعداد موقف عربي موحد للحصول علي أكبر منافع تعم المنطقة العربية وهو ما يتطلب تفعيل آليه لتبادل المعلومات وحث الدول العربية على مزيد من الإهتمام للتبادل المعرفي حول الاتفاقيات البيئية الدولية.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بالدورة (28)لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة بمقر الجامعة العربية وبحضور عدد من وزراء البيئة العرب والمهندس احمد ابو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والدكتور هشام عيسى رئيس الادارة المركزية للعلاقات والتعاون الدولى والدكتور جمال جمعة رئيس قطاع حماية الطبيعة والدكتور ابو بكر حسانين منسق الشئون العربية بالوزارة.

كما اكد الدكتور وزير البيئة، وفقًا لبيان الوزارة، على ضرورة تفعيل آلية مناسبة لتمويل البرامج والمشروعات الواردة فى خططنا الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية وذلك فى ضوء أهم النتائج والقرارات الناتجة عن مؤتمر مراكش للتغيرات المناخية وهو ما يتطلب وجود وحدة دعم فنى مستدامة لتقديم الدعم الفنى للدول العربية

فيما يخص مقترحات المشروعات التى سيتم تقديمها إلى الجهات التمويلية مع التاكيد علي أهمية دراسة أولويات مقترحات البرامج والمشروعات الممكن تنفيذها على المستوى الإقليمى بين الدول العربية.وكذلك الموقف العربي المشترك.

Advert test
رابط مختصر
2016-12-10 2016-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة