السيطرة على “الحمى الصفراء” في الكونغو وانجولا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 2:16 مساءً
السيطرة على “الحمى الصفراء” في الكونغو وانجولا
محمد نبيل
Advert test

نجحت منظمة الصحة العالمية، في السيطرة على مرض الحمى الصفراء، الذي انتشر بصورة كبيرة في دولتي انجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية خلال الشهور الماضية.

ودعا تقرير المنظمة، التي تتخذ من جنيف مقراً لها، إلى إستمرار تقديم الدعم إلى أنجولا والكونغو للسيطرة على تفشي المرض هناك، مشيرة إلى أنه سيتم تطعيم 17 مليون شخص إضافي في البلدين خلال الفترة القادمة.

وقالت المنظمة إن تفشي الحمى الصفراء في البلدين الأفريقيتين طرح “تحديات خاصة” حيث كانت المرة الأولى التي يتوجب إدارة التعامل مع المرض في ظل تفشي كبير في مناطق كثيفة السكان وفي المناطق الحضرية،

وأشارت  إلى أنه في وجود أكثر من 42 دولة في العالم يتوطن فيها المرض فإنه تم استنفاد مخزون الطوارئ العالمي من جرعات اللقاح والبالغ 6 ملايين جرعة.

وأرجعت المنظمة ارتفاع أعداد المصابين بالحمى الصفراء في تلك المنطقة إلى احتمالية الشدة غير العادية لظاهرة النينيو المناخية والتي تؤدي إلى زيادة كثافة البعوض الناقل للمرض.

وأضاف تقرير المنظمة أن هناك 8.5 مليون شخص في كينشاسا بالكونغو ما زالوا بحاجة للتطعيم وستوفر ذلك جرعات الطوارئ التي تعطي مناعة لمدة 12 شهرا أو أكثر.

وأعلنت المنظمة عن إمداد المخزون العالمي من اللقاح بمساعدة الشركاء بما يقرب من 19 مليون جرعة منذ يناير الماضي وهو ثلاثة أضعاف الكمية المخطط لاستخدامها لمواجهة الحمى الصفراء عادة في فترة 12 شهرا.

Advert test
رابط مختصر
2017-01-04 2017-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة