Advertisements

“مساريق” عضو جديد يكتشفه العلماء في جسم الإنسان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 10:14 مساءً
“مساريق” عضو جديد يكتشفه العلماء في جسم الإنسان
Advert test

ذكرت مجلة “ذي لانسيت” الطبية المرموقة المتخصصة في الجهاز الهضمي والكبد أن علماء اكتشفوا عضوًا جديدًا في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان يسمى “مساريق”، وهو عبارة عن أغشية تغلف الأمعاء، كان يعتقد في الماضي أنها عبارة تتكون من أجزاء منفصلة التكوين، لكن الباحثين وجدوا أنها عبارة عن عضو متصل، مما حذا بالعلماء على تصنيفها في مراجعة نشرتها المجلة.

وقال كالفين كوفاي الباحث في مستشفى جامعة لايمريك في إيرلندا، الذي نسب له الاكتشاف الجديد: “في الورقة البحثية التي تم مراجعتها وتقييمها علميا، نتحدث عن عضو في الجسم لم يكن معروفا حتى اليوم”.

وبحسب الورقة البحثية، فإن المساريق مكونة عن غشاء يربط بين الأمعاء في البطن؛ وبينما لم يعرف بعد وظيفة هذه العضو الجديد، إلا أن هذا الاكتشاف قد يؤدي إلى اكتشافات أخرى بشأن تأثير ذلك على مسار علاجات أمراض الجهاز الهضمي.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin