Advertisements

الإهمال في المستشفيات عرض مستمر .. وفاة سيدتين في مستشفى جامعة بني سويف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 3:51 مساءً
أسامة فايد
Advert test

يعد الإهمال الطبي من أخطر المشكلات التي تواجه القطاع الصحي في مصر، فلا يكاد يمر يوم حتى نسمع عن واقعة إهمال في مستشفى هنا أو هناك، حتى أصبح سمة العصر، وتحولت المستشفيات إلى “مقابر” للمرضى بدلاً من علاجهم وتقديم خدمات صحية لهم.

ففي مستشفى جامعة بني سويف، أدى الإهمال إلى وفاة سيدتين بقسم جراحة المخ والأعصاب، بعد أن تم إعطائهما علاجًا بطريق الخطأ.

وأحال رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفى، الواقعة إلى النيابة العامة، وذلك بناء على المذكرة المقدمة من الدكتور منصور حسن عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى، والتحقيق الذي أُجري بمعرفة الإدارة القانونية بالمستشفى.

حيث أفادت مذكرة عميد الكلية، أنه عقب إعطاء السيدتين علاج بطريق الخطأ؛ حدث هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب لكل منهما، كما حدث زرقة في الجسم وعلامات نقص أكسجين؛ مما أدى إلى وفاتهما، موضحة أنه تم معاينة القسم فوجد عدد من أمبولات من عينة «امنيوفيلين –levo»، وهذه الأنواع لا يتم استخدامها بقسم المخ والأعصاب.

وقال رئيس الجامعة، إن الإهمال والفساد وجهين لعملة واحدة، وأن محاربتهما مطلبًا وطنيًا، وأن الجامعة أخذت على عاتقها التصدي بكل حزم وقوة لكافة صور وأشكال وأنماط الإهمال والفساد، وإرساء مبدأ المحاسبة، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالأمانة والاتقان في العمل والإخلاص فيه، حتى نحقق النهضة لمجتمعنا ولوطننا.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-05 2017-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة