بحوث حديثة تكشف إضرار فول الصويا بخصوبة الرجال

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 6:37 مساءً
بحوث حديثة تكشف إضرار فول الصويا بخصوبة الرجال
Advert test

أشارت البحوث الحديثة إلى أن الرجال الذين يتناولون الكثير من الأطعمة، التي تحتوي على الصويا، يضرون بفرصهم في أن يصبحوا أباءً. ووجد خبراء الخصوبة دليلًا على أن المواد الكيميائية الطبيعية في فول الصويا، الذي يستخدم في صنع المنتجات النباتية مثل التوفو، يؤدي إلى تلف الحيوانات المنوية.

ويستهلك فول الصويا، والمستمد من الفاصوليا المنحدرة من شرق آسيا، على نحو متزايد كبديل للحوم ومنتجات الألبان. وتراجعت مبيعات حليب البقر، على سبيل المثال، في حين ارتفع الطلب على الألبان المصنوعة من فول الصويا واللوز.

واعتقد باحثون في إسبانيا أن السبب قد يكون في المواد الكيميائية التي تسمى فيتويستروغنز، والتي تحاكي الهرمونات الأنثوية وتوجد في فول الصويا، وهذا من شأنه أن يحد من سرعة الحيوانات المنوية، وكذلك زيادة نسبة المكونات التي لها عدد كاف من الكروموسومات. وكلاهما يمكن أن يجعلا من الصعب حدوث الحمل. وأجرى الفريق الدراسة في الأساس لقياس تأثير المواد الكيميائية، التي تسمى بـ”اضطرابات الغدد الصماء”، مثل الفينول أ، الذي يستخدم في صنع الطلاء البلاستيك.

Advert test
رابط مختصر
2017-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin