Advertisements

زيارات ميدانية مكثفة لتحقيق التنمية البيئية في قرى بورسعيد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 6:48 مساءً
زيارات ميدانية مكثفة لتحقيق التنمية البيئية في قرى بورسعيد
Advert test

نظم فرع المجلس القومي للسكان ببورسعيد مؤخرا عددا من الزيارات لـ 8 قرى من قرى الغرب والجنوب، للعمل علي رفع الخصائص السكانية بها، تحت رعاية د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، و د. طارق توفيق، مقرر المجلس.

وقال بيان صحفى صادرعن المجلس اليوم الخميس، أن تلك الزيارات ساهمت فى حل عدد من المشكلات للمواطنين، منها توفير التغذية لبعض المدارس، ورفع مشاكلهم في قري الجنوب من عدم توافر الأطباء والصيادلة بالوحدات الريفية، ومشاركة الهيئة العامة لمحو الأمية في إجراء 32 امتحان، والاتفاق علي فتح فصول أخري.

وقالت إيمان جاد، مدير فرع المجلس القومي للسكان ببورسعيد، إن المؤشرات السكانية بالمحافظة مبشرة، وتصب في الإطار السليم لتنفيذ الاستراتيجية السكانية، حيث انخفض عدد المواليد خلال الربع الثالث من العام الماضي 2016 في الفترة بين يوليو وسبتمبر عن نفس الفترة من العام الماضي بـ 384 نسمة، كما انخفض عدد الوفيات خلال نفس الفترة عن نفس الفترة من العام الماضي بواقع 102 حالة وفاة، في حين ارتفعت جملة المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة بواقع 2125 سيدة.

وأوضحت، أنه ارتفع عدد المترددات علي وحدات تنظيم الأسرة بـ 6777 سيدة، ويرجع ذلك لجهود الشئون الصحية وعمل العيادات المتنقلة التي تجوب قري الغرب والجنوب، ومشاركتها مع القوافل السكانية التي ينظمها المجلس القومي للسكان، بتمويل من صندوق الخدمات بالمحافظة والذي ساهم في تنظيم وتنفيذ عدة قوافل سكانية بعنوان “يوم الأسرة المصرية في حب مصر” في بعض القري، وشارك فيها العديد من الجهات العاملة في مجال السكان مثل الشباب والرياضة، والصحة، والزراعة، والأوقاف، وتم من خلالها تقديم خدمات صحية، ولقاءات دينية لتوضيح موقف الاسلام من تنظيم الأسرة، ومحاضرات صحية للسيدات في القرية.

وقال د. ياسر جمال – مدير عام المتابعة بالمجلس القومي للسكان – أن فرع المجلس ببورسعيد نظم نشاط تدريبي بالتعاون مع مديريتي التضامن الاجتماعي والزراعة، لتدريب 30 رائدة ريفية ومرشدين زراعين تحت عنوان “دور الرائدات الريفيات والمرشدين الزراعين في مواجهة المشكلة السكانية، وذلك ضمن الأنشطة الإعلامية والتدريبية السكانية تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والتي تستهدف مختلف فئات المجتمع، لنشر الوعي بمفهوم التنمية البشرية وقضايا السكان للارتقاء بالخصائص السكانية.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-01-05 2017-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin