Advertisements

ولاية ميتشيغان الأمريكية تمنع فرض رسوم على الأكياس البلاستيكية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 4:16 مساءً
ولاية ميتشيغان الأمريكية تمنع فرض رسوم على الأكياس البلاستيكية
محمد نبيل
Advert test

أصدرت ولاية ميتشيغان الأمريكية قانون يمنع حظر وفرض رسوم على استخدام الأكياس البلاستيكية.

وقالت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، إن الليفتنانت براين كالي وافق على القانون، إضافة إلى مجموعة قوانين وقرارات اخرى، ويحظر القانون العام الجديد على البلديات فرض أي رسوم أو مبالغ ضريبية على بعض الحاويات، بما في ذلك الأكياس البلاستيكية، وكذلك الأكواب والزجاجات البلاستيك.

ويعد فرض القيود على استخدام الأكياس البلاستيك أمراً شائعاً في أجزاء أخرى من البلاد وحول العالم، وذلك لأن الأكياس البلاستيك غير قابلة للتحلل، وإذا تحللت تحتاج إلى مئات السنين.

ويشعر الكثير من العلماء بقلق إزاء التلوث في المحيطات، إذ تشير البحوث إلى أن ما بين خمسة إلى 12 مليون طن متري من النفايات البلاستيك ألقيت في المحيط عام 2010.

وكثيراً ما تأكل الطيور البحرية والاسماك تلك النفايات، التي يعتقد العلماء أنها تضر بالثروة الحيوانية البحرية. وكانت بلدية مدينة سان فرانسيسكو الامريكية الأولى التي حظرت الأكياس البلاستيك، فيما كانت ولاية كاليفورنيا الاولى التي حظرت الأكياس البلاستيكية في عام 2014.

وفرضت بلديات أخرى، مثل أوستن وسياتل وشيكاغو، حظراً أو رسوماً على الاكياس البلاستيك. وميتشيغان ليست الولاية الأولى التي تطبق حظراً على الحظر، إذ طبقت ولايات مثل أريزونا وميسوري وايداهو قوانين مماثلة.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-05 2017-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة