“الزنجبيل”.. علاج وفوائد وأسرار

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 8:57 مساءً
“الزنجبيل”.. علاج وفوائد وأسرار
Advert test

تتعدد فوائد الزنجبيل وتتنوع ما بين فوائد للجسم وفوائد للبشرة وفوائد للشعر لا حصر لفوائد الزنجبيل الصحية. الزنجبيل يعتبر من الأعشاب التي تعد كالدواء لكافة أنواع الأمراض التي تصيب الجسم.

يوصي الأطباء بالزنجبيل كعلاج فعال لكافة المشاكل ، فاذا نظرنا الي أطباء التخسيس سوف نجدهم دائما ينصحون السيدات اللاتي تريد انقاص وزنها بشرب الزنجبيل نظرا لقدرته على القضاء على الدهون وزياده معدلات الحرق.

أيضا أطباء النساء والتوليد ينصحون المرأة الحامل بالحرص على تناول شراب الزنجبيل دائما من أجل الحفاظ على صحة كل من الأم والجنين في نفس الوقت. أطباء القلب يعرفون جيدا مدي فوائد الزنجبيل لذلك ينصحون دائما أبدا بضرورة تناول الزنجبيل من أجل الحفاظ على سلامة القلب والوقاية من الاصابة بالجلطات والنوبات القلبية.

إذن فوائد الزنجبيل لا حصر لها ولا نهاية لها ، اذا كنت تريد معرفة القيمة الغذائية للزنجبيل تعرف على فوائده من خلال هذه المقالة.

فوائد الزنجبيل المتعددة

بداية من أهم فوائد الزنجبيل للجسم بصفة عامة أنه عشبة غنية بالعديد من المواد الغذائية والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والصحة والنشاط ، فالزنجبيل يحتوي على البروتينات والالياف الغذائية بجانب الاحماض والدهون والسكريات والحديد والفسفور. هذه العناصر الغذائية التي تتواجد في عشبة الزنجبيل توجد بالكميات المناسبة التي لا تضر الجسم أبدا وينصح الأطباء بها دائما.

الكثير منا لا يعلم أن من أهم فوائد الزنجبيل أنه يحتوي على فيتامين مهم جدا للجهاز المناعي وبدونه يكون الجهاز المناعي ضعيف جدا ، وهو فيتامين سي. جميعنا نعلم مدي أهميه فيتامين سي فاذا تواجد فيتامين سي في الجسم بكميات قليلة هذا معناه أن الجهاز المناعي يكون غير قادر على مقاومة الأمراض التي تهاجم الجسم مثل السرطان وغيرها من الأمراض المناعية الخطيرة.

فوائد الزنجبيل عظيمة جدا بالنسيبة لمصابي السرطان شافاهم الله وعافاهم لأن الزنجبيل يحتوي على بعض المواد والمركبات التي لها الدور على القضاء على الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تكون اساسبة في وجود مرض السرطان اللعين.

الزنجبيل مفيد جدا في حالات الاصابة بالتهاب الحلق لأنه يعمل سريعا على طرد البلغم وازاله الاحتقان وأيضا يعمل على قتل البكتريا التي تسبب وجود الالتهاب الحلقي هذا.داوم على تناول شراب الزنجبيل بكثره في فصل الشتاء على وجة الخصوص حتي تقي نفسك من الاصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق.

الزنجبيل أيضا يعتبر مسكن طبيعي فعال جدا ، اذا كنت ممن يعاني من الصداع او اي ألم موجود بالجسم تناول الزنجبيل وسوف تفاجئ باختفاء الألم تماما فهو فعلا مسكن فعال جدا.

الأشخاص المصابون بمرضي الصدر نتيجة لحساسية صدورهم الي الدخان والأتربة ويعانون كثيرا عند التعرض الي الأتربة والدخان والسجائر ، مرضي الصدر يعانون من وجود مادة تسمي بالهيستامين. ماده الهيستامين هي التي تعمل على تضييق مجري الهواء وبالتالي يشعر المريض بالاختناق ومن هنا يأتي دور الزنجبيل الذي يعمل على تقليل افراز ماده الهيستامين. مرضى الصدر ينصحهم الأطباء بتناول ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من العسل على الريق يوميا حتى يزول أعراض المرض.

الزنجبيل مفيد جدا للمرأه الحامل ، المرأة الحامل تعاني كثيرا خلال الأشهر الأولي من الغثيان والقئ وبالتالي الزنجبيل يخفف عنها الكثير من هذه الأعراض.

تتعدد أيضا فوائد الزنجبيل للجماع كمعالجة سرعة القذف وزيادة معدل الخصوبة لدى الرجال. وهو يعالج أيضا الضعف الجنسي بشكل عام. ولهذا الغرض يتم استخدام الجنزبيل عبر عدة وصفات كطحنه مع العسل وتذويبه في كوب من الماء.

النساء يصابون بسرطان المبيض ومن بين فوائد الزنجبيل للحامل أنه يعمل على وقايتها من الاصابة بسرطان المبيض لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على قتل الخلايا السرطانية التي تتسبب في سرطان المبيض.

الي جانب فوائد الزنجبيل السابقة فالزنجبيل يعمل على الوقاية من سرطان القولون الذي يصيب القولون لانه يعمل على تثبيت نمو الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها.

يساعد الزنجبيل كثيرا في عملية الهضم والتخلص من الغازات وقرحة المعدة وغيرها من المشاكل التي تتواجد في الجهاز الهضمي.

Advert test
رابط مختصر
2017-01-07 2017-01-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin