تغذية المرأة السليمة لتحسين التبويض وعملية الإخصاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 8:06 مساءً
تغذية المرأة السليمة لتحسين التبويض وعملية الإخصاب
Advert test

تعد بعض المغذيات ضرورية لنجاح عملية الإخصاب. وإذا كنتِ تحاولين الحمل منذ فترة.. إليكِ مجموعة من الأطعمة تحتوي على مغذيات تحسن جودة البويضات، ما يزيد فرص حدوث الحمل..

العدس والبازلاء: الحديد عنصر هام لصحة البويضات، ويؤدي نقصه إلى التأثير سلباً على عملية الإباضة، وقد اقترحت دراسة نشرت في مجلة ميديكال ساينس” تناول العدس أو البازلاء يومياً لتزويد البويضات بالحديد اللازم.

الموز: يحتوي الموز على فيتامين “ب6” الذي يؤدي نقصه إلى خفض جودة البويضات، واضطراب الدورة الشهرية، وزيادة خطر الإجهاض. توصي التقارير الطبية بتناول حبتين من الموز كل يوم لزيادة مدخلات جسمك من الفيتامين.

البيض: يحتوي البيض على بروتين ومغذيات تساعد على حدوث الإخصاب وانتظام الدورة الشهرية.

السمك: خاصة السلمون والتونة والمكاريل، تمتاز هذه النوعية من الأسماك الدهنية باحتوائها على مغذيات تقلل التهابات الجسم، وعلى دهون أوميغا3 التي تحسن جودة البويضات.

الأفوكادو: من الضروري أن تحصلي على ما يكفي من فيتامين د خلال محاولات الحمل، وفقاً للتقارير الطبية يزيد فيتامين “د” فرص الإخصاب لدى النساء، خاصة اللاتي تتلقين علاجات مساعدة على الخصوبة.

Advert test
رابط مختصر
2017-01-07 2017-01-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin