طول فترة انتظار الطبيب يهدد صحة المرضى في انجلترا 

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 1:51 صباحًا
طول فترة انتظار الطبيب يهدد صحة المرضى في انجلترا 
أسامة فايد
Advert test

توصلت دراسة حديثة أجرتها الكلية الملكية في انجلترا، إلى أن طول فترة انتظار زيارة الطبيب يتسبب في تهديد حياة المرضى.

وقالت صحيفة “التليجراف” البريطانية، إن الضغوط السنوية خلال أشهر الشتاء، إلى جانب النقص في عدد الموظفين خلال الأعياد، يعني أن المرضى غالباً ما يضطرون إلى الانتظار لفترة أطول بكثير من المعتاد للحصول على موعد.

وأوضحت رئيسة الكلية الملكية للأطباء هيلين لامبارد، أن «الانتظار للحصول على موعد لمدة تصل إلى شهر واحد يمكن أن يحول الفحص غير العاجل إلى أزمة تهدد حياة المرضى»، لافتة إلى أن الانتظار يشكل خطراً جدياً يمكن أن يُحدث عواقب.

وأظهر مسح أجري في سبتمبر الماضي أن شخصاً واحداً من بين كل خمسة أشخاص ينتظر لمدة أسبوع أو أكثر للحصول على موعد للقاء الطبيب، في حين وجدت دراسة أخرى أن متوسط الانتظار للمريض الواحد بلغ الـ13 يوماً.

وأوضحت لامبارد أن تأخر علاج المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة يؤدي إلى حدوث عواقب خطرة. وقالت: «ما نحتاجه الآن هو نظام لتأمين صحة المرضى لضمان حصولهم على الرعاية التي يحتاجون إليها في أسرع وقت ممكن.

يتعين على الحكومة أن تستيقظ على حقيقة أن هناك أزمة واسعة النطاق في المستشفيات العامة على الصعدة كافة»، وتابعت: «لقد سمعنا الكثير عن نقص الأسرّة، فضلاً عن فترات الانتظار في أقسام الحوادث والطوارئ، ولكن لم يكن هناك اعتراف بوجود الضغوطات التي تواجه غرف الجراحة».

Advert test
رابط مختصر
2017-01-07 2017-01-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة