تعرف على فوائد ممارسة العلاقة الحميمة لكبار السن

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 11:38 مساءً
تعرف على فوائد ممارسة العلاقة الحميمة لكبار السن
أسامة فايد
Advert test
توصلت دراسة برازيلية حديثة إلى أن السن المثالي لأول ممارسة للعلاقة الحميمة بالنسبة للرجل والمرأة هو سن الـ18، وأضافت أن ممارسة هذه العلاقة في سن متأخرة، تساعد على جلب الرومانسية بين الزوجين.
وأضافت دراسة معهد جوتوليو فارغاس، للدراسات الاجتماعية في مدينة ساو باولو، استناداً إلى استطلاع للرأي بين صفوف خمسة آلاف رجل وامرأة من مختلف الجنسيات، دام نحو ثلاثة أشهر من قبل مختصين بالعلوم الجنسية بأن نسبة 60% منهم أكدوا بأن الزواج وممارسة العلاقة الحميمة في سن أكثر وعياً يعتبر من الأسباب التي تجلب الرومانسية للعلاقة بين الرجل والمرأة لأنهما يحاولان الممارسة بشكل أكثر تعقلاً وأكثر تفهماً لحقيقة الجنس وأهميته في حياة .
وأوضحت الدراسة بان 40% من المشاركين في الاستطلاع عارضوا هذا الرأي بقولهم إن الذكر والأنثى بحاجة لممارسة العلاقة الحميمة في سن مبكرة أكثر لأن ذلك من حقهما الإنساني، لكن الدراسة قالت إن ممارسة الجنس في سن مبكرة (13- 166 عاما) ربما يؤدي إلى اضطراب في ذهن الرجل أو المرأة حول مفهوم الجنس في حياة الإنسان.
وأضافت الدراسة المقتضبة أيضا بأن ممارسة الجنس في سن مبكرة قد يحوله إلى آلية من دون مغزى أو إلى حاجة ميكانيكية من دون مشاعر رومانسية. فالجنس المترافق بأحاسيس رومانسية له وقع خاص على الأزواج، وبخاصة على المرأة التي تفضل العلاقة المترافقة بأحاسيس رومانسية.
Advert test
رابط مختصر
2017-01-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة